المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق أعمال المؤتمر الوزارى الدولى حول اللاجئين فى العالم الإسلامى بعشق أباد



شادي1980
05-09-2012, 03:57 PM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201220153131.jpg

بدأت فى العاصمة التركمنستانية، عشق أباد، اليوم، أعمال اجتماع كبار المسئولين، للمؤتمر الوزارى الدولى حول اللاجئين فى العالم الإسلامى، برعاية مشتركة من قبل منظمة التعاون الإسلامى، والمفوضية العليا للاجئين، والحكومة التركمنستانية.

ويعتبر هذا الاجتماع، الأول من نوعه الذى تعقده المنظمة، ويتناول شئون اللاجئين فى العالم الإسلامى والقضايا المتصلة بهذه الظاهرة، حيث يسلط الاجتماع الضوء على الجهود التى تبذلها أكثر من دولة عضو بالمنظمة فى سبيل استضافة مئات الآلاف من اللاجئين فى مختلف أنحاء العالم الإسلامى، فضلا عن دراسة الجذور المسببة لهذه الظاهرة، وإمكانية التعاون والتنسيق بين المنظمة والمفوضية من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة المتراكمة.

ومن أهم المحاور الذى يتناولها المؤتمر، ما يتعلق بدور المفوضية فى تعزيز حماية اللاجئين فى الدول الأعضاء بالمنظمة، والنهوض بالعلاقات والتعاون المشترك بين الجهات المعنية، فضلا عن الدفع باتجاه العودة الطوعية للاجئين باعتبارها الحل الأمثل لمعالجة المشكلة من جذورها.

وسيشهد الاجتماع الذى يستمر ثلاثة أيام جلسة خاصة تبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين برعاية مشتركة من قبل المنظمة، والوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأنروا، والمفوضية العليا للاجئين والحكومة التركمنستانية.