المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملايين الصينيين بدون مكافحات للفيروسات !



ABDULLAH JANEM
04-24-2010, 06:23 PM
ازداد عدد مستخدمي الإنترنت الصينيين ممن لا يملكون برامج مكافحة الفيروسات العام الماضي ليصل إلى مئات الملايين، على الرغم من تعدد التهديدات التي يواجهها المستخدمون في هذا البلد.

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن نسبة من لا يملكون البرامج كانت 4.4% العام الماضي، حيث ارتفعت قليلا عن عام 2008 حين قدرت بنسبة بلغت 3.9%، وفقاً لنتائج مسح أطلقت يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف الموقع أن الإحصاءات قدرت عددهم بـ 384 مليون مستخدم خلال النصف الثاني من العام الماضي، بينما بلغ قرابة 17 مليون مستخدم فيما مضى، مما يتيح استخدام عدد هائل من الأجهزة بمنتهى السهولة من قبل القراصنة والمحتالين.

كما أشار إلى أن نصف المستخدمين لديهم ممتلكات افتراضية مثل ملحقات ألعاب الإنترنت والعملات الافتراضية المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي، وبين هؤلاء 14.6% فقدوا بعضاً منها بسبب سرقة بيانات تسجيل الدخول على مختلف المواقع.

وألمح "بي سي ورلد" إلى أن الألعاب كانت هدف القراصنة الرئيسي، حيث يجرد السارق ضحاياه من ملحقات مثل درع أو سلاح لعبة ما، ثم يعيد بيعه للاعبين آخرين مقابل الحصول على أموال نقدية.

وذكر الموقع أيضاً أن المستخدمين أنفقوا قرابة 2.2 مليار دولار على خدمات تنظيف الأجهزة إثر تعرضها لهجمات، كما يجري معظم المستخدمين تحميلات لبرامج المكافحة المجانية.