المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوني سحب نصف مليون كمبيوتر فايو من الأسواق



سارة
07-19-2010, 12:09 AM
http://asra3net.com/userfiles/7b74.jpg



أعلنت سوني نيتها سحب نصف مليون كمبيوتر فايو من الأسواق نظرا لخلل في نظام السيطرة على الحرارة الداخلية للكمبيوتر قد يؤدي إلى حرارة مفرطة قد تؤدي إلى إذابة أجزاء من الكمبيوتر، كما أن من الممكن أن تؤدي هذه الحرارة الزائدة إلى حروق جلدية على الرغم من أن شركة سوني اليابانية لم تتلق حتى الآن أي تقارير عن إصابات من هذا النوع.

تنتمي كمبيوترات سوني فايو التي تحتوي خلل في نظام التحكم بالحرارة إلى السلسلتين VPCF11 و VPCCW2 التي باعتها الشركة بعد شهر يناير 2010، وأشارت سوني إلى أن عملية سحب الكمبيوترات تشمل 259 ألف كمبيوتر في أمريكا و103 ألف في أوروبا و120 ألف في آسيا و30 ألف كمبيوتر في اليابان.

وأشارت سوني إلى أنها تلقت 39 تقريرا من مستخدميها حول العالم عن ارتفاع الحرارة إلى حد كبير يؤدي إلى ذوبان أجزاء من الكمبيوتر.

وقال متحدث باسم الشركة إلى أنه لا يتوقع أن يكون لسحب الكمبيوترات المتضررة أثر على عائدات الشركة.
وتنصح سوني كل من يملك كمبيوترات سوني فايو من الطرازين السابقين التوجه إلى موقعها التالي وتحميل تحديث لبرنامج التشغيل لنظام بيوس، لإصلاح الخلل في نظام التحكم بالحرارة الداخلية للكمبيوتر.

وتوفر الشركة على موقعها للدعم الفني معلومات وافرة عن الطرز المتضررة والخطوات التي يجب القيام بها من قبل المستخدمين، لم نستطع التأكد من تواجد هذه الطرز من الكمبيوترات في الشرق الأوسط، فقد فضلت سوني الخليج عدم الإجابة على تساؤلاتنا. نرجو من أي مستخدم لأحد هذه الطرز من كمبيوترات سوني إخبارنا في حال وجود أي مشاكل.