المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سم النحل .. أحدث علاج للزهايمر !!!



Sanaa
07-22-2010, 04:55 PM
سم النحل .. أحدث علاج للزهايمر !!!




تعددت استخدامات النحل في الطب الحديث بعد أن كان مقتصراً على الطب الشعبي، وذلك لأن العلماء أدركوا مدى أهمية هذا المخلوق الصغير في شفاء أمراض عجز الطب عن علاجها، فقد استخدمت مشتقات النحل ما بين عسل وشمع وصمغ وغذاء ملكات نحل في تحضير الكثير من الأدوية والعقاقير.

ولأن معجزات الشفاء بالنحل لا تتوقف فقط على عسله، فقد توصل علماء إلى مادة مستخرجة من سم النحل قد تساعد على صنع أدوية جديدة من أجل التخفيف من الآلام الناتجة عن الضمور العضلي والكآبة والخرف.

وذكر موقع "ساينس ديلي" أن مادة " أبامين" السامة الموجودة في سم النحل باستطاعتها سدّ نوع من القنوات الأيونية وهو ما يساعد على تدفق انتقائي وقوي وسريع جداً لأيونات البوتاسيوم وخروجها من الأعصاب.

وأوضح العلماء أن سدّ هذه القنوات في الدماغ وحقن المريض بمادة "أبامين" يخفف من عوارض الألم الناتج عن الإصابة بالضمور العضلي والخرف والكآبة.
وأوضح الخبراء أن لدغ النحل بديل طبيعي يتفوق على الأدوية الأخرى التي تستعمل لتصلب صفائح الدم مثل استخدام "الكورتيزون" أو مضادات الالتهابات الأخرى أو حتى "المورفين".


معجزة الشفاء بالنحل

وفي سياق الحديث عن بعض فوائد النحل ومنتجاته في علاج الكثير من الأمراض، أظهر العلم الحديث أن عسل النحل الذي يستخدم منذ آلاف السنين كعلاج شعبي يمكن أن يعالج بعض الجروح أفضل من المضادات الحيوية الحديثة.

وأشار العلماء إلى أن راتينج النحل يحتوي علي مختلف المواد التي سبق استخدامها في الطب، وتعود شهرة المادة المستخلصة منه إلي قدرتها علي مكافحة الفطريات والبكتيريا التي تهاجم خلايا النحل، ومن بين المنتجات التي تستخدم راتينج الأشجار في الطب مستحضرات التجميل والكريمات ومعجون الأسنان ومحاليل غسل الفم ومراهم معالجة الجروح والقروح.
وأشار رويش إلى أن التجارب الأولية تعد بعقار جديد وفعال ضد السرطان وخصوصا ضد أورام "النيوروبلاستوما"، وقد أثبتت التجارب المختبرية نجاح "كلو52" في قتل الخلايا السرطانية بدون الاضرار بالخلايا السليمة، كما أصيب العلماء بالدهشة بسبب انعدام الأعراض الجانبية والتفاعلات الجانبية تقريباً. وينوي العالمان أيضاً التعرف عن قرب على طريقة عمل "كلو 52" على الخلايا السرطانية.

En.Khaled Alfaiomi
07-22-2010, 04:57 PM
مشكورة أنسة سناء

مميزة دائما تحياتي :z025:

Sanaa
07-23-2010, 02:18 AM
العفو ... الشكر لحضرتك ع المرور المميز