المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السناجب تلقى حتفها .. بسبب بكتيريا إنسانية !!!!



Sanaa
07-26-2010, 09:36 PM
السناجب تلقى حتفها .. بسبب بكتيريا إنسانية !!!!



لندن: أكد خبراء في الحياة البرية أن السناجب الحمراء قد تلقي حتفها بسبب التقاطها للبكتيريا الإنسانية من قبل الأشخاص الذين يقومون بإطعام هؤلاء السناجب.

وذكرت صحيفة "الديلي تيلجراف" البريطانية أن هذه البكتيريا ويطلق عليها اسم "ستافيلوكوس ئيوريوس" والمتواجدة عادةً على يد وجلد الإنسان تم إيجادها على عدد من السناجب الميتة في جزيرة وايت وهي جزيرة ومقاطعة أنجليزية تقع في أقصى شمال القناة الإنجليزية بالقريب من ساحل إنجلترا الجنوبي إلى الجنوب من محافظة هامبشاير، ومن المعروف أن سكان هذه الجزيرة يترك طعاماً للسناجب الحمراء.

ومن جانبه، أشار فيك سيمبسون من مركز الحياة البرية المختص بالتحقيقات البيطرية في كورنول البريطانية، أنهم بصدد مرض جديد يصيب السناجب ومن المحتمل أن يكون السبب في هذا المرض هو البكتيريا التي تلتقطها السناجب من الإنسان، طبقاً لما ورد بوكالة "الأنباء البحرينية".

ولا ينصح فيك سيمبسون الاشخاص في الوقت الحالي بالتوقف عن إطعام السناجب، موضحاً أنه إذا كشفت الأبحاث المستقبلية عن علاقة تربط بين وفاة السناجب والبكتيريا الإنسانية فأنه ينصح الأشخاص بلبس القفازات أو غسل أيديهم قبل ترك الطعام للسناجب.

صديقة من الجزائر
07-27-2010, 12:05 AM
محزن اننا نتسبب بذلك مشكورة على الخبر و مميزة دوما بنقلك المفيد

Sanaa
07-27-2010, 12:08 AM
المميز ... هو مرورك


تحياتي الك