المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تويوتا تخطط لتقديم صالون دفع خلفي صغيرة في 2013



ريماس
09-15-2010, 01:30 PM
13697

طال انتظار عشاق سيارات تويوتا لـ كوبيه الدفع الخلفي الصغيرة ft-86، فقد قررت الشركة اليابانية العملاقة تأخير تقديمها حتى 2013 لأسباب اقتصادية نتيجة الأزمة المالية العالمية، وكذلك بسبب انشغالها في عمليات الاستدعاء الأخيرة. ولكن الأخبار القادمة من اليابان تتحدث عن توجه جديد لدى تويوتا يتمثل في رغبتها بتوسيع عائلة ft-86 لتشمل كوبيه وصالون، والهدف من الصالون هو تبرير الجدوى الاقتصادية للمشروع من جهة، والعمل كشبكة إنقاذ في حال ضعف الإقبال على الكوبيه.


يذكر أن مشروع الكوبيه ft-86 بلغت مراحل تطوير متقدمة جدا، وتدخل سوبارو شريكا رئيسيا به نظرا لامتلاك تويوتا 16.16 من أسهمها. ويقع على عاتق سوبارو النصيب الأكبر من التطوير الهندسي سواء للهيكل أو آليات الدفع مستفيدة من خبراتها الطويلة في عالم الراليات وتوليفتها الهندسية المتطورة التي تعتمد على محركات متعاكسة عالية الأداء.



وتشير معلومات أن تويوتا وعبر تقديم ft-86 بطرازي كوبيه وصالون إنما تهدف لاستعادة موقعها الحيوي ضمن صغار الشباب وتدريبهم على ثقافة جديدة تعتمد على الإثارة والمتعة في القيادة بدلا من التركيز فقط على الجودة والتطور التقني.



وتقول مصادر من اليابان بأن الصالون سيتم تجهيزها بالمحرك 2.0 لتر المتألف من 4 أسطوانات متعاكسة بقوة 200 حصان، وهو من تطوير وصنع سوبارو، ويرجح أن يتواصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي متواصل النسب cvt على غرار التجهيزات المزمعة لطراز الكوبيه.



ومن المتوقع أن تشغل الصالون المزمعة منطقة الوسط بين الفئتين الأولى والثالثة من bmw وذلك فيما يخص الحجم الخارجي، وأن تتكلف قرابة 25 ألف دولار في السوق اليابانية.



كما وتشير نفس المصادر بأن لدى تويوتا خيار الاستفادة من المحرك 3.6 لتر والمتألف من 6 أسطوانات متعاكسة والذي تقدمه سوبارو من خلال طراز آوتباك. ولكن هناك اعتقاد أن تويوتا قد لا توظف هذا الخيار، لأن سوبارو وبحلول 2013 ستكون قد بدأت بتقديم حزماتها للدفع الهجين والتي ستكون أكثر جذبا لتويوتا كشركة رائدة في تطوير ونشر ثقافة سيارات الدفع الهجين.



وفي حال تأكيد تويوتا لطراز الصالون، مؤكدا سيعلن أكيو تويودا رئيس الشركة عن دعمه التام لها خاصة وأنه يرغب بأن تحمل سيارات تويوتا القادمة المزيد من الإثارة في الأداء والتحكم.

ميدو المشاكس
09-16-2010, 01:04 PM
اي شو هالسيارة الروووعة

الحقيقة انو انا من عشاق سيارات الدفع الخلفي

خصوصا مشان التفحيط ( التشفيط )

يسلمو ايديكي رورو

تحياتي لك

ريماس
09-22-2010, 12:18 PM
اي شو هالسيارة الروووعة

الحقيقة انو انا من عشاق سيارات الدفع الخلفي

خصوصا مشان التفحيط ( التشفيط )

يسلمو ايديكي رورو

تحياتي لك


ايوة يعني بتحب هيك نوعية السيارة مشان تفحط مو

شو الفرق يعني

شكرا على مرورك ميدو تحياتي