المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تويتر يستحوذ على فريق العمل الخاص بموقع الإجابات "Fluther"



دمعة فرح
12-24-2010, 02:32 PM
أعلن موقع تويتر (Twitter) يوم الخميس عن استحواذه على فريق العمل الخاص بشركة (Fluther)، وذلك لمساعدة مستخدمي تويتر على اكتشاف المحتوى الأنسب لهم على الموقع.


وأكد تويتر خبر الاستحواذ على (Fluther) من خلال المدونة الخاصة بالموقع، وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، كما أوضح فريق Fluther تفاصيل هذه الصفقة.
وذكر تويتر أن أعضاء فريق (Fluther) سيركزون على مساعدة مستخدمي تويتر على اكتشاف المحتوى الأنسب لهم على الموقع، وما يجعل هذه الصفقة تبدو منطقية وطبيعية هو أن الشريك المؤسس لتويتر "بيز ستون" هو مستشارا لموقع (Fluther).
ولعل أهم ما يميز (Fluther) عن غيره من خدمات الأسئلة والأجوبة، هي الكيفية التي تقوم بها الخدمة بتوجيه الأسئلة استناداً على تاريخ ردود وإجابات المستخدمين، والاهتمامات الخاصة بهم، وقد أمضى الفريق وقتاً طويلاً لاستثمار وبناء نظام يهدف إلى تواصل المستخدمين من خلال البيانات ذات الصلة.
وعلى الرغم من تأكيد تويتر على أنه لم يستحوذ على Fluther، إلا أنه من المتوقع أن نرى مع مرور الوقت بعض مميزات هذا الموقع متاحة من خلال موقع تويتر.
و(Fluther) هو موقع شبيه بموقع إجابات **** أو موقع Quora، لكن مع إمكانية توجيه الأنواع المختلفة للأسئلة إلى مستخدمين بعينهم.
وتأتي عملية الاستحواذ هذه لتسهيل استخدام المواقع الاجتماعية في إطار تنافس بين موقعي تويتر فيسبوك، اللذين تم تصنيفهما ضمن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية، إذ قام مؤخراً مصمم غرافيك بريطاني بوضع رسما بيانيا، بالاستناد إلى تحديثات الحالة الاجتماعية لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتكهن بمواعيد انفصال الأحبة.
وكانت دراسات أظهرت نمو كبير في معدلات شعبية (Twitter) على مدار العام الماضي حيث وصلت الحركة المرورية للموقع إلى ما يقرب من 974 %، وبذلك احتل الموقع بحسب أخر الإحصائيات الترتيب الحادي عشر من حيث المواقع الالكترونية الأكثر زيارة على مستوى العالم.
ويزيد عدد مستخدمي موقع تويتر الاجتماعي، الذي أنشئ قبل أربع سنوات، على 145 مليوناً، وينضم إليه حالياً 370 ألف مستخدم جديد يومياً في المتوسط.
يشار إلى أن تويتر موقع اجتماعي ظهر في أواخر عام 2006 أطلقته شركة Obvious الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، ثم بدأ بالانتشار كخدمة اجتماعية جديدة في 2007 ليكون له بعد ذلك شركة خاصة منفصلة عن الشركة المؤسِّسة تحمل اسم تويتر.

أحمد فرحات
12-24-2010, 05:39 PM
يعطكي العافية دمعة فرح