المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترخيص ثلاثة أحزاب جديدة في تونس



Dr.Hasan
03-15-2011, 12:00 PM
منحت وزارة الداخلية التونسية مساء الاثنين تراخيص قانونية لثلاثة أحزاب سياسية جديدة، بينما رفضت منح تراخيص لأحزاب أخرى، وبذلك يرتفع عدد الأحزاب المعترف بها منذ هروب الرئيس بن علي إلى 29.

وذكرت الوزارة في بيان أن الأحزاب الجديدة هي الحزب الجمهوري وحزب الشباب للثورة والحرية وحزب الكرامة من أجل العدالة والتنمية.


وأشارت الوزارة إلى أنه بذلك يصبح عدد الأحزاب المعترف بها 37 حزبا سياسيا، منها 29 حزبا حصلت على ترخيص العمل القانوني بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

في المقابل رفضت الداخلية التونسية الاعتراف بأحزاب أخرى هي حزب الحرية والكرامة وحزب الوحدة العربية والإسلامية وحزب العدالة والتنمية، وحزب التوحيد والإصلاح.

وأرجعت هذا الرفض إلى مخالفة هذه الأحزاب لمواد من القانون المنظم للأحزاب في تونس.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد رفضت السبت الماضي منح تراخيص قانونية لخمسة أحزاب سياسية لمخالفتها مواد من ذلك القانون.

وذكرت أن الأحزاب التي تم رفض الترخيص لها هي حزب التحرير/ تونس -الذي يدعو إلى الخلافة الإسلامية- وحزب السلام، والحزب السني التونسي، والحزب الحر الشعبي الديمقراطي، والحزب الديمقراطي الليبرالي التونسي.

hussam-86
03-15-2011, 06:27 PM
اتمنى ان ننتهي نحن العرب من الاحزاب التي جلبت لنا الويلات واتمنى ان يكون الحكم للشعب ومن الشعب وان اصلح نظام للامة ولكل الامم مه النظام الاسلامي لاحزبية ولا قبلية ومشكور دكتور على هالابداعات الي عم تعملها شكرا :z025: