المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التفاؤل و الالتزام



انس.
04-19-2011, 07:47 PM
دعوة إلى التفاؤل :


قال الله تعالى : " إن مع العسر يسراً إن مع العسر يسراً "


قال صلى الله عليه وسلم : " إن روح القدس نفث في روعي أن نفساً لن تموت حتى تستكمل رزقها , فاتقوا الله وأجملوا بالطلب, ولا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله, فإن الله لايدرك ماعنده إلا بطاعته ".


قال ابن عطاء الله رحمه الله في الحكم العطائية : " إن لم تحسن ظنك به لأجل وصفه, فحسن ظنك به لأجل معاملته معك, فهل عوّدك إلا حسناً, وهل أسدى إليك إلا منناً ؟ ".


نظر اثنان من قضبان السجن فرأى أحدهم الأرض ورأى الآخر النجوم.












الالتزام هو الدافع الذي يجعل كل الأمهات يصررن على تعليم أطفالهن المشي.

http://photos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/205175_202630826424315_136992199654845_587545_7388 623_a.jpg



وهو تعهد قوي لتغيير الأشياء العادية لتصبح أشياء ممتازة،


وهو الشيء الذي يجعلك تسير مسافات طويلة حتى تحت هطول الأمطار، وهو الذي يخرج من داخلك جميع القدرات الكامنة ويجعلها تحت تصرفك، وبقوة الالتزام (http://www.mgtrben.com/portal/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fsyria-stocks.com%2Fforum%2Fshowthread.php%3Ft%3D7152)فإن ك لن تتراجع وكلما خضت تجربة ستفتح لديك الفرص الأكثر والأكبر للنجاح.


قال دكتور روبرت شولر في كتابه قوة الأفكار «ابذل قصارى جهدك وابدأ صغيراً ولكن فكّر على مستوى كبير، عليك باجتياز العواقب، واستثمر كل ما عندك، وكن دائماً مستعداً للتصرف، وتوقع العقبات ولكن لا تسمح لها بمنعك من التقدم».


عندما كنت أمارس لعبة تنس الطاولة لم أكن أكسب كل شوط في المباريات ولكني كنت أكسب المباراة. أعظم لاعبي كرة السلة يسجلون 50% فقط من رمياتهم، وأحسن فرق كرة القدم تظل تجري وتواظب على التمرين على أمل أن يحققوا هدفاً أو هدفين في المباراة نفسها.


سئلت في مقابلة تليفزيونية في لويزيانا في أمريكا «متى يمكن أن تعتبر شخصاً ما قد فشل؟»
وكان ردي «عندما يكون عنده حلم قوي ودرس الكثير من العلوم وأنفق الكثير من المال والوقت والجهد لتحسين مهاراته ووضع حلمه موضع التنفيذ ولكنه توقف عن المحاولات لسبب ما».


هناك مثل قديم يقول «الناجحون لا يتراجعون والمتراجعون لا ينجحون»


فإنك لن تفشل إلا إذا توقفت عن المحاولة.. فمفتاح النجاح ببساطة ه


«لا تيأس»..


والآن إليك هذا السؤال: كم من المرات كان لديك أحلام وتخليت عنها بسبب الظروف؟ ألم يحن الوقت لتطلق سراح القوى الكامنة المحبوسة داخلك؟ ألم يحن الوقت أن تعيش أحلامك واقعاً ملموساً من صنع التزامك وإصرارك عليها؟


ابراهيم الفقي



لما لاقي كلام حلو ومفيد بحب انو تشتركوا بالقراءة والفائدة معي


كل مين حط راس الماوس على التفاؤل والالتزام ونأر عليه كأنو نأر على قلبي لهيك بشكرو من قلبي ...........انس

الاميرة
04-19-2011, 08:15 PM
رائع

دمت بخير