المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أودي تعرض سيارتها "اي 1 "بقوة 503 حصان



ريماس
06-08-2011, 11:55 AM
إنجولشتات - أزاحت شركة أودي الستار عن سيارتها A1 بقوة 370 كيلووات/503 حصان في ملتقى GTI بمدينة رايفنتس النمساوية الواقعة على بحيرة فورترزيه.


http://www.syrianow.sy/archive/news/n1307459954.jpg


وحملت السيارة الجديدة اسم Clubsport Quattro أثناء مشاركتها في ملتقى السيارات المُعدلة من مجموعة فولكس فاجن، حيث جاءت بتصميم ثلاثي الأبواب وجسم بخطوط أكثر انسيابية بالإضافة إلى العديد من وحدات الاسبويلر.

ويتم دفع هذه السيارة بسواعد محرك تربو خماسي الأسطوانات سعة 5ر2 لتر. ويتم توجيه العادم من جانب السيارة مباشرة. وبفضل القوة الحصانية الهائلة، فإن السيارة تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7ر3 ثانية.

وبهذه القيمة فإن السيارة A1 يمكنها منافسة الموديل الرياضي أودي R8. ومع ذلك فقد تم تحديد السرعة القصوى عند حاجز 250 كلم/ساعة.

وتقتصر تجهيزات المقصورة الداخلية على العناصر الضرورية فقط؛ حيث تم في الأمام تركيب اثنين من المقاعد الرياضية الضيقة ومقود رياضي. وقد قامت الشركة الألمانية باختصار المقعد الخلفي إلى مجرد لوحة مسطحة بها حامل مدمج للخوزة وذلك لاعتبارات خفض الوزن واستخدامات السيارة في مضمار السباقات.

وأوضحت شركة أودي أن وزن السيارة يبلغ 1390 كيلوجرام. وستبقى السيارة Clubsport Quattro قطعة متفردة، لأنه من المستبعد جداً دخولها مرحلة الإنتاج القياسي.