المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «بي أم دبليو أكس3» سيارة الدفع الرباعي لعام 2011



ريماس
06-18-2011, 09:41 AM
خطفت بي أم دبليو X3 الجديدة الأضواء سريعاً في فئتها. ويعتبر فوزها بلقب «سيارة الدفع الرباعي للعام 2011 « الذي تمنحه المجلة المتخصصة «Allrad Auto Bild» خير دليل على الدرجة العالية الاستثنائية من الشعبية التي بات يتمتع بها هذا الطراز.
ويُعزى هذا الإختيار الى الدراسة الإستقصائية بين القراء التي أجرتها المجلة والمتعلقة بالسيارات ذات الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً في أوروبا. هو اللقب الثاني الذي تفوز به بي أم دبليو X3 هذا العام. فقبل أسابيع فقط، صوّت قراء مجلة «Off Road» واختاروا هذه المركبة الرياضية «أفضل سيارة للقيادة على الطرق الوعرة لعام 2011».
http://international.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1308319357115711500.jpg
ومع هذا النجاح المزدوج، تسير بي أم دبليو X3 الجديدة بسرعة على خطى سابقتها، التي استطاعت خلال عامي 2006 و2007، أن تحوز على أصوات قراء كلا المجلتين مرتين توالياً.

وللمرة الـ11، طُلب من قراء «Allrad Auto Bild» أن يسمّوا الطرز المفضلة لديهم من السيارات المتاحة في السوق الألمانية، من بين أكثر من 130 سيارة رباعية في 9 فئات. وحصلت بي أم دبليو X3 فوراً على المركز الأول في فئة «سيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV التي تراوح أسعارها بين 25 ألفاً و40 ألف يورو».

أما لقب «سيارة الدفع الرباعي لعام 2011 « فقد نالته خلال مراسم احتفالية في فرانكفورت في آذار (مارس) الماضي.

تتحلى بي أم دبليو X3 بتصميم خلاب ، ومزيج فريد من الأناقة الرياضية والكفاءة فضلاً عن تميزها بأكبر مقصورة للأمتعة وأكثرها تحولاً في المحيط التنافسي. وبدأ بيع هذه السيارة في ألمانيا منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. ومقارنة مع الطراز السابق، الذي أنشأت معه بي أم دبليو مفهوم سيارة النشاط الرياضي في هذه الفئة، يقدّم هذا الطراز زيادة ملحوظة في الرحابة، ومحركات حتى أكثر كفاءة، والراحة الأمثل وخيار أوسع لميزات المعدات المبتكرة. وتتمتع بي أم دبليو X3 الجديدة ، إن كان في الأمام أو في الخلف، بالقدرة على الإقناع من خلال راحة التنقل الرائعة والمحيط الممتاز.

كذلك تؤسس قدرات هذه السيارة على النقل بقدرة استيعابية تساوي 550 ليتراً التي يمكن زيادتها إلى 1600 ليتر، ومع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40.

وتشتمل باقة محركات بي بي أم دبليو X3 الجديدة على محركين أثنين من البنزين واثنين آخرين من محركات الديزل مع ناتج للقوة يتراوح بين 135 كيلووات/184 حصاناً و 225 كيلووات/306 أحصنة.

وتبعاً لطراز المحرك، تتميز بي أم دبليو X3 الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات إما كقاعدة أو بوصفه كخيار. أما نظام xDrive ، نظام الدفع الرباعي الذكي والفريد من نوعه، فقد أدخلت عليه تحسينات أكثر. ويضمن توزيع القوة المتحكّم به إلكترونياً جهد سحب فائقاً وعدم الانزلاق بل الاستقرار الأقصى على الأسطح الزلقة، وكذلك ديناميكية عالية على الطرق، وبالتالي توفير متعة القيادة التي لا لبس فيها مع بي أم دبليو.

وفضلاً عن ذلك ، تبرز بي أم دبليو X3 الجديدة بعيداً من أي منافسة بفضل خيار شامل من ميزات المعدات المبتكرة، ونظم القيادة المساعدة وخدمات التنقل من ConnectedDrive الخاص بـ «بي أم دبليو».

وعلى سبيل المثال، تعتبر بي أم دبليو X3 الجديدة هي الطراز الوحيد في فئتها المزود إختيارياً مع نظام عرض المعلومات الأمامي ومنفذ إلى الإنترنت داخل السيارة.