المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول سيارة باتموبيل بمحرك بوينج نفاث فى العالم



ريماس
07-16-2011, 09:50 AM
عادة ما تتولى المحركات النفاثة مهمة رفع مئات الأطنان من المعادن إلى السماء فى سرعات تنافس سرعة الصوت ، لكن أن يصل الأمر إلى اشتراك المحركات النفاثة فى تحديات السرعة على الطرقات ، هذا هو الجديد فى احدث سيارة تنضم إلى عائلة باتموبيل والتى تعنى سيارة بات مان الخاصة .



http://syrianow.sy/archive/news/n1310756663.gif
ففى الولايات المتحدة استطاع احد عشاق السيارات ويدعى كاسى ، وهو مالك إحدى شركات تعديل السيارات أن يصنع تصميمه وتصوره الخاص لسيارة الباتموبيل المثالية لبات مان ، حيث استعان كاسى بمحرك نفاث من صناعة شركة بوينج الشهيرة للطائرات ليدفع سيارته الجديدة إلى أداء استثنائى بالنسبة لسيارات باتموبيل التى عرفها العالم ، حيث تصل قوة المحرك النفاث الذى زودت به السيارة إلى 385 حصان و 3791 نيوتن / المتر من العزم ، وهو عزم يكفى لدفع إحدى البنايات الصغيرة إلى تسارع جيد من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة !! .
داخل المقصورة حول كاسى السيارة إلى شبه طائرة حربية ، حيث استعان بجهاز أيباد موصل بالسيارة فى توفير كافة المعلومات اللازمة إضافة إلى نظام الملاحة اللازم لتحركات الباتموبيل ، وحتى الآن لم يعلن كاسى عن أرقام الأداء المتوقع أن تكون استثنائية لمشروعه حيث لم ينتهى بعد من تطوير السيارة حسب تصريحاته ، ولكن يبقى لنا مشاهدته وهو يسير بالسيارة النفاثة الجديدة على الطرقات العامة .
المصدر : اي فرت