الجزء المحدد بالأحمر من الصورة ، سيكون من نصيب وجه الباب الخلفي ، بينما الجزء المحدد بالأزرق سيكون من نصيب جانب الباب .. باقي الصورة سيكون من نصيب وجه الباب الأمامي .
منظر الوجه الأمامي للباب ، ويظهر فيه المقبض وقاعدته ، والصورة مماثلة تماما لصورة الباب الأولي ذات الـ21 رأس.
منظر جانب الباب ، ولونه رمادي ، لكن لا يظهر فيه أي وجود للمقبض ، وهذا أمر طبيعي لأن المقبض غير موجود أصلا ، فهو مجرد صورة وليس جسما حقيقيا من الرؤوس وصورة المقبض لا يمكنها الظهور من هذه الزاوية الجانبية.
منظر للباب من نفس الزاوية المائلة ، ويظهر فيه المقبض واضحا ، لكنه يبدو مسطّحا وخاليا من العمق ، وكأنه مجرد طلاء أو دهان ، وذلك علي عكس الباب ذو المقبض المصنوع من الرؤوس (اليسار) ، حيث يظهر بعمق وتجسيم واضح .
ما حدث هنا أننا حذفنا الأجزاء الزائدة من جسم الباب ، (وتحديدا المقبض) وتركنا الهيكل الأساسي فيه ، واستبدلنا تلك الأجزاء الزائدة بصورة مكونة من ألوان عاديّة ، تلك الصور يطلق عليها اسم الكساءات Textures ، لأن المعالج الرسومي يأخذها ويكسو بها الأجسام ثلاثية الأبعاد لاضافة تفاصيل زائدة عليها .. مثل تفاصيل المقبض في مثالنا السابق .
المعالج الرسومي يكسو هذا المكعب بصورة الكساء،وللمزيد من التوضيح ، نقول أن لكل شكل ثلاثي الأبعاد وصف حوسبي خاص به ، هذا الوصف يشمل البروزات والنتوءات و المُنخفضات التي يحتوها هذا الشكل ، .. حيث يتم وصف الشكل من كل منظور ممكن ، والوصف في النهاية هو مجرد بيانات للألوان التي تكوّن هذا الشكل بكل بروزاته ومنخفضاته ، ففي مثال الباب بالأعلي ، نقول أنه يتكوّن من 3000 نقطة لونية (2500 نقطة للباب ، و 500 نقطة للمقبض ) ، تكوّن شكل الباب من كل منظور ممكن .

لكن استخدام الاكساءات يلغي الحاجة لهذه الأوصاف ، حيث يتم تلوين الشكل (نقاطه) بطريقة بارعة بحيث توحي بوجود نتوءات أو منخفضات أو غيرها ، فلا نحتاج لوصف هذه الأشياء بعد الآن ، أي يتم تقليل الوصف الحوسبي (الألوان ) التي تكوّن الشكل ، ففي مثال الباب ، نكتفي بوصفه بـ2500 نقطة لونية ،مع تلوين 500 منها باللون الأسود لتوحي بوجود مقبض ، ولهذا عندما ننظر للباب من منظور جانبي ، فاننا لا نري المقبض ، لأن وصفه الحوسبي غير موجود أصلا ،والاكساءات هي مجرد خريطة للتلوين ، تحتوي علي الألوان اللازمة لرسم الشكل ثلاثي الأبعاد ، تحفظ هذه الألوان في هيئة صورة كما قلنا ،تستعمل الاكساءات الآن في تلوين الأشكال ثلاثية الأبعاد بمئات من التفاصيل ، ومن النادر أن تري شكلا بدون كساءات ، فكل الأشكال الآن يكون لها كساءات خاصة ومنفردة بها لاضفاء ما يريده المطورون عليها من تفاصيل