في الجزء السابق ، تركنا عالم الاكساءات Textures المُخادع ، ومن قبله عالم المضلعات و نقاط الألوان ، وكلها أدوات رسوميّة تستخدم في رسم و تركيب تفاصيل الأجسام ثلاثية الأبعاد
، ووصفها بصريا Kلكن مجرد الرسم لا يكفي ، فنحن محكومون بمحدوديّة وسائل العرض ، فكلها شاشات مسطحة ، ثنائية البعد ، مما يعني أن الأجسام المرسومة عليها ستكون ثنائية البُعد بدورها ، وهذا يفرض علي الألعاب أن تظل مسجونة في البعد الثنائي (الطول والعرض فقط) والي الأبد .



تمتّع بمقابلة أبسط لعبة في التاريخ ، الصورة الصفراء ، هي صورة صحراء (بأبعاد/دقّة 10x10) ، والمستطيل الأزرق الصغير هو سيارة زرقاء (بأبعاد 2X1) ، والهدف من اللعبة : التجوّل بالسيارة في الصحراء.
يجب أن يقوم الحاسوب بدمج صورة السيارة مع صورة الصحراء ،