هذا هو منظر الصورة النهائي والخط الأخضر أصبح أكثر تشوّها عن ذي قبل.
مقارنة مباشرة لخطين مائلين الي اليسار الخط نشأ من دقة نصفية (قابلة للتقسيم بالتساوي) ، والي اليمين الخط بدقة غير نصفية (غير قابلة للتقسيم بالتساوي) .. لاحظ كيف تَشوّه منظر الخط علي اليمين ، وأصبح أقل وضوحا وسبب ذلك هي الألوان الوسطيّة ،اذن فاستخدام دقة الشاشة المحلية يسبب تعرّجات .. والانتقال الي دقة أقل منها يزيد من حدوث التعرّجات .. سواء عن طريق عيوب عملية التوسيع ، أو وجود الألوان الوسطية ،لا يتوقف الأمر عند دقة العرض فقط وانما يشمل عدد المضلعات أيضا !
قُلنا في الجزء الثاني أن زيادة عدد المضلعات يجعل الأشكال اكثر استدارة وتفصيلا .. وتقليل عددها يجعل الأشكال مدببة الحواف ، ويرتبط هذا بظاهرة الشرشرة برابطة وثيقة .. فالخطوط المستديرة لا تظهر التعرجات بسهولة ، أما الخطوط المستقيمة فهي العكس تماما !
الي اليمين خط مستقيم مائل والتعرجات تظهر فيه بوضوح والي اليسار خط منحني ، والتعرّجات تظهر فيه بشكل اقل بكثير .ظاهرة التعرجات قادرة علي تشويه مشاهد كاملة بل أنها تعوق اللعب الجيّد في بعض الأحيان بسبب جودة الصورة السيئة :
مشهد من لعبة سباق سيارات وكل الخطوط المائلة تظهر بتشويهات عنيفة،تري كيف يتم حل هذه المشكلة ؟للأسف لا يمكن حلها عن طريق استخدام العتاد ، بل يجب تحويل الجبهة الي مصدر المشكلة الآخر ، وهو العين البشرية ،قلنا في بداية المقال أن العين البشرة تفرق الألوان المُتباينة بسهولة .. و تستطيع تمييز الزوايا الحادة الناشئة عن اختلاط اللونين ببعضهما :
سبب المشكلة كلها هو تلك الزوايا اللعينة كيف يمكن التخلّص منها ؟الحلّ هنا هو تلوين تلك الزوايا بلون مشابه للون الأصلي للخط ، بحيث يكون التباين اللوني بينهما قليلا :
1-تم تلوين النقاط الملاصقة للخط الأحمر بلون وسطي وهو الأحمر باهت ..وذلك لتقليل التباين اللوني بين الزوايا فلا تستطيع العين تمييز الفارق بينهما ..